Qatar's soccer team celebrates beating rival the UAE at the Asian Cup in Abu Dhabi on January 30, 2018. Photo: AFP

ألقت السلطات الإماراتية القبض على مشجع كرة بريطاني بعد ارتدائه تي-شيرت منتخب قطر في مباراة بينه وبين منتخب العراق في بطولة كأس آسيا لكرة القدم التي أقيمت في الإمارات الشهر الماضي.

قال أحد أصدقاء المشجع البريطاني علي عيسى أحمد لجريدة الجارديان البريطانية أن المشجع تعرض للقبض والاعتداء من قبل الشرطة بعد حضوره المباراة قبل أن يلقى سراحه.

توجه أحمد بعد الإفراج عنه لقسم شرطة للإبلاغ عن الواقعة، فتم القبض عليه مجدداً بتهمة الادعاء الكاذب ضد مسؤولي الأمن الإماراتيين، بحسب صديقه عامر لوكي الذي اتصل به أحمد عندما سمحت له السلطات بمكالمة تليفونية في 31 يناير/كانون الثاني.

كانت الإمارات ضمن عدة بلدان عربية قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في يونيو/حزيران 2017 بعد اتهامها بالتدخل في شؤون الدول المجاورة ودعم الجماعات الإرهابية. أصدرت الإمارات قرار في هذا الوقت بتجريم «إبداء التعاطف» مع قطر بعقوبة السجن من ثلاثة إلى 15 سنة والغرامة التي لاتقل عن 500 الف درهم (136 ألف دولار)

Join the Conversation

48 Comments

  1. I was suggested this blog by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my difficulty. You are amazing! Thanks!

  2. I carry on listening to the news update talk about receiving free online grant applications so I have been looking around for the most excellent site to get one. Could you advise me please, where could i acquire some?